برغم توقعاتنا بأن الجيل الثانى من سيارة فولكس فاجن متعددة المهام طوارق Touareg سيكون جميلاً جذاباً فلقد تفاجأ الكثير بعدما عرضت فولكس فاجن الصور الرسمية للـ SUV الناجحه بروعة تصميم هذا الجيل الجديد وأناقته المفرطه وقوة تعبيره الواضحه ، الجيل الجديد لم يأتى فقط بتصميم رائع ولكن أتى بأشياء جديدة أخرى مثل صدور أول نسخة هجينة من هذا الطراز فى أوروبا بالإضافة إلى إستعمال ناقل حركة جديد مكون من ثمانى سرعات أمامية .
الجيل الجديد الذى تم تجهيزة للعرض الأولى فى يوم 2 مارس المقبل خلال أول أيام معرض جنيف الدولى المقبل متوقع البدء فى تسويقه تجارياً فى أبريل المقبل .
الجيل الجديد كلياً من طوارق 2011 لازال يحمل فى جيناته التصميمة تفاصيل الجيل الأول من تلك السيارة ، ولكن مع حصولة على واجهة جديدة تشبة سيارات فولكس فاجن الجديدة مثل بولو الجديدة وجولف 6 الجديدة ولن تخفى بعض تفاصيل شقيقة طوارق بورشه كايين التى إنتشرت هنا وهناك عن الأعين وبرغم هذا فهى تمتلك شخصيتها المستقله وملامحها الحاده الخاصة بها مثل التصميم الرائع للمصابيح الأمامية وخط السقف المنخفض الجديد وتلك الخطوط المنحنية الجديدة والمؤخرة الملفته بمخارج العادم الجديدة والرايضية الشكل .
ولن يكون الشكل الخارجى فقط هو المثير للجدل بل إستخدام فولكس فاجن مفاهيم هندسية جديدة فى تصنيع شاسية هذا الجيل فبرغم أن هذا الجيل أطول بحوالى 160 مم من سابقه إلا إنه وبطريقة ما أخف بحوالى 208 كجم عن الجيل السابق .
وإعتماداً على هذا فالمساحة الداخلية للمقصورة اصبحت أكبر بالإضافة إلى بعض اللمسات الذكية كمسند الزراع الخلفى القابل للتعديل ونظام الطى الكهربائى للمقاعد الخلفية والتى تزيد رقعة مساحة التخزين إلى 1642 لتر ، كما نالت المقصورة المزيد من المزايا الجديدة مثل نظام Push Button Parking Brake وهو نظام جديد لتشغيل مكابح الركن عبر الضغط على زر ، كما نالت فولكس فاجن طوارق الجديدة السقف البانورامى الأكبر فى فئتها كما تدعى الشركة الألمانية ، هذا وقد اصبح النظام الصوتى والذى يعمل على الإسطوانات المدمجه مرتبط بنظام معلوماتى متطور لتوضيح بيانات المركبة بالإضافة إلى شاشة بيانات قياس 6.5 بوصه ويأتى هذا النظام كتجهيز اساسى فى كل طرازات طوارق 2011 الجديدة .
وإن كنت تتصور أن الاخبار الجيدة إنتهت فمهلك فلقد قامت فولكس فاجن بتطوير محركات الجيل الثانى من طوارق 2011 لتصبح أقل فى إستهلاك الوقود بنسبة 20 % ، كما إستخدمت طوارق الجديدة ناقل الحركة الجديد الأوتوماتيكى ثمانى السرعات كتجهيز أساسى فى كل طرازتها .
ومن المقرر أن تستعمل طوارق الجديدة صف محركات يتألف من ثلاث محركات فقط وبغرابة إثنين منهم يعملان على الديزل والأخير يعمل بالنظام الهجين مستخدماً محركاً يعمل بالبنزين ومضاف إليه محرك كهربائى جديد . وسنبدأ بالطراز الهجين الذى يستعمل محركاً يعمل على البنزين بسعة 3.3 لتر سداسى الإسطوانات من طراز TSI وهو يولد قوة حصانية تصل إلى 333 حصان بجانب 265 رطل / قدم ” حوالى 360 نيوتن متر ” من عزم الدوران ، أما المحرك الكهربائى فهو يولد قوة حصانية تصل إلى 47 حصان ليكون الناتج النهائى لهذه النسخه هو 380 حصان ، وبهذا المزيج تصبح طوارق قادرة على الإندفاع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم / س فى 6.5 ثانية فقط ويستهلك هذا المحرك 8.2 لتراً فقط لكل 100 كيلو متر ، كما يمكن لهذا الطراز السير بسرعة 50 كم / س معتمداً على المحرك الكهربائى بالكامل .
اما محركات الديزل فتبدأ بالمحرك السداسى الإسطوانات بسعة 3.0 لتر TDI والذى يولد قوة حصانية تصل إلى 244 حصان وعزم دوران يصل إلى 405 رطل / القدم ” ما يوازى 549 نيوتن متر ” ويستهلك هذا المحرك 7.4 لتر فقط لكل 100 كيلومتر كما يتوافق مع مواصفات قوانين الإنبعاثات الأوروبية 239 جرام / كم من ثانى أكسيد الكربون .
المحرك الثانى هو محرك ثمانى الإسطوانات بسعة 4.2 لتر ويولد قوة حصانية تصل إلى 335 حصان وعزم خارق يصل إلى 590 رطل / القدم ” ما يوازى 800 نيوتن متر ” ، ويستهلك هذا المحرك 9.1 لتر لكل 100 كيلو متر .
كما سيكون نظام الدفع الكلى على المحاور الأربعة ” 4Motion ” أساسى على كل طرازات طوارق 2011 الجديدة بالإضافة إلى إنه سيتم إستخدام مجموعة تروس تفاضلية محدودة الإنزلاق Limited-Slip Differential من طراز Torsen المزودة بقفل إليكترونى قادر على إقفال التروس بنسبة 100 % مع قدرة صعود بزاوية 45 درجة ، كما ستزود طوارق الجديدة ببرنامج Off-road Driving Programme والذى يقوم بتهيئة كل الأنظمة المساعده لتحقيق الأداء الأفضل للقيادة الوعرة .